حبيب صالح :الى المجتمعين العلويين في استانبول!!!


حبيب صالح : كلنا شركاء

اجتمعتم في القاهره قبل ذلك , وترأسكم توفيق دنيا الذي احاط مؤتمركم بعنايته , وانفق واطعم وحجز الفنادق ,وانعقد المؤتمر!!!!

وبعد سنه من ذلك ,لم نعد نسمع بكم وبتوصياتكم والنتائج الوطنيه التي استثمرتموها ونجحتم في البناء عليها!!
2-تجتمعون اليوم والموضوع هو هو “المحاصصه الطائفيه”"”

تجتمعون بعد ان تقرر اجتماع جنيف,وجاء الرفيق رفعت الاسد والتقى بالسفير فورد والوزير الروسي ,والتقى ببمثليكم من رؤساء صندوق التمويل والانفاق الى المريدين السابقين في هئة الدراسات العليا وسرايا الدفاع ,وبعض من رشحهم رفعت من بقايا جمعية المرتضى!
3-الادوات ذاتها ,رموز الثمانينات ,رموز نظام الاسد ,بمعارضة رفعاتيه على راسها ابنه رئبال !
4-تجتمعون بعد ان فشل رفعت وتوفيق دنيا والعاملين علبها ,في اقامة كتائب وطنيه تنخرط في اطار الثوره وتقاتل في عدادها ,حتى لايكون لكل مكون سوري مليشياته ومرتزقته على طريقة صالح مسلم وداعش ورموز اخرى تحسب نفسها على الثوره !لااريد ذكرها!!
5-تجتمعون والكثير منكم اعضاء في هيئة التنسيق !او في رابطة الصحافه !او موزعين في اماكن اللجوء, لايجمعكم بقضية الثوره سوى الفيسبوك وبعض مايصل من دراهم !
6-تجتمعون ,ولم يسجل تاريخ الثوره ان احدا منكم مقاتل في هذه الثوره !ولا مقاتل واحد!!!وليست هناك بندقية واحده تجمعكم بهذه الثوره ….فاية حصص تسالون عنها!!!

واي وطنية تدعونها!!!
7-تجتمعون ,وصيحات الغضب من مواقف الطائفة او بعضها تملآ المسرح !!!وكل من هناك اقاربكم واخوتكم !!!
8-رغم قناعتي ومعرفتي ان بعضكم وكثير منكم منبوذ في الداخل ,ولايستطيع مخاطبة امه او ابيه او شقيقه او صهره الشبيح,سواء اجتمعتم في القاهره بالامس ,او في اسطانبول اليوم!!!
9-اجتماعاتكم تتزامن دائما مع المنعطفات السياسيه لحركة الثوره !!!

فاليوم بدأت الثوره عبر قيادة التحالف الحديث عن مؤتمر استبقه مبعوث النظام الكردي الشيوعي العلوي قدري جميل , ومؤسس النظام الاسدي ,ملك تدمر والشام رفعت الاسد ,وصالح مسلم بائع صكوك القضية الكرديه لنظام بشار!!!

الثلاثه من فلول وبقايا النظام ومن مقاتليه المأجورين!

والثلاثه من ممولي مؤتمركم!ونحن بدورنا نتساءل عن توقيت مؤتمركم مع مؤتمر جنيف ,وعودة رفعت الى الواجهه !!!

تخرجون من باب النظام الاسدي لتدخلوا باب العائلة الاسديه من خلال ابو دريد قاهر تدمر وهيئة الدراسات والناطق المرشدي باسم طوائف العلويين الماخوسيه والحيدريه والكلازيه والمرشديه!!

وهذه التسميات ,لافض فوكم ,وشلت ايديكم ,هى مكونات قامت عليها العائله الاسديه ,وانتم تتماهون مع العائله دون ان يكون بالضرورة من خلال النظام ,بل من خلال رديفه وجناحه الاخر!!!!
11-نسالكم وانتم تجتمعون:ماهى القوى الفاعلة في الثوره التي تقودون او تمثلون او تمولون!!!!

فاذا كان لكم من هذا …..اطلبوا حصتكم والسفير فورد يضعكم على اللائحه , والروس موافقون!!!

ولايرانيون يقرأون الفاتحه!!
12الم تسالوا انفسكم عن وليمة اللئام التي اعدها لافروف وفورد عندما اجتمعا مع رفعت وقدري وصالح!!الم تسالوا,اذا, عن الطبخه ,واضعاف الائتلاف وطرح البدائل !

وماتراكم الا جزءا من هذه البدائل!!
13-لماذا في كل مره تنتهي الامور بين ايدبكم لتتمظهروا وتتشكلوا علويا !!!الم تتعدى الثوره تلك المنطلقات !!واذا فشلت , فلماذا لاتنهضوا بها وترفدوها بالمقاتلين والدعم والانخراط الوطني بصيغه الحزبيه او بتياراته التعدديه!!!!!!!

لماذا انتم علويون فقط !ولماذا انتم علويون دائما!!!
14-بسقط والحال كذلك ان تكونوا علويين ويكون النظام علويا ,وتكونون بالتالي على نقيض!!!!

النقيض للمذهبيه والطائفيه هو الانخراط الوطني والانصهار الجغرافي والديمغرافي ومن ثم الوطني والسياسي!!!
ستصدرون بيانا طنانا رنانا !!ولكن جميع بياناتكم لم تتمكن من رسم الابعاد الوطنيه للجهد الذي يترتب على العلويين اداؤه وسلوكه!!!!!

التماهي مع الاخر السوري في كل مواقعه وميادينه :اطباؤكم لايشاركون !محازبيكم لايشاركون !متطوعيكم لم يدخلوا معركة او يضمدوا جرحا في مشفى ميداني ,او يشتروا رصاصة للثوار!!!

بقى امامكم بعد ان اثتثنيتم كل المبادرات ان تمارسوا جهاد المناكحه وترسلوا من يؤدي ذلك !!لانه يبدو وطبقا لما عددنا ,ظل هذا مبادرتكم الوحيده!!!!أو ماهو متوفرا لتعرضه مؤتمراتكم!!!
15-ان تبراتم من النهج والاطر والطروحات والطابع الطائفي لحراككم,وان تبراتم من رفعت الاسد ومن انتدبهم لقيادنكم !وقررتم ان تنشآوا كتائب مسلحه شرط انضوائها تحت قيادة الجيش الحر!!!

وان طالبتم بتفعيل مؤسسات العمل المعارض لا لاستيعابكم ,بل لتطور العمل الوطني على كل المسارات!!!

وان تنازلتم عن المسمى الكينوني الذاتي الطائفي ,واعدتم تشكيل حزب وطني لايسعى للمحاصصه بل لبناء التجربة الديمقراطيه التحرريه ,واسقاط النظام بكل مكوناته ,ورفضكم القاطع لمشاركة او عودة الكوادر التي تلطخت ايديها بدماء السوريين منذ السيبعينات ,وخاصة من شكل منهم اطرا طائفيه وميليشات داخل السلطه!!!!

ان رسمتم واعتمدتم الاليات الوطنيه لتحقيق كل ذلك , والبراءة مما لاشان لهم بالوطن من عائلة الاسد ورديفاتها !!

عندها نكون فريبين منكم وسنقرا مايصدر عن اجتماعاتكم !!!
حبيب صالح -سلحب -الغاب منطقة مصياف!!

التاسع من تشرين الثتي لعام 2013

Print Friendly