شيخ الطائفة العلوية يصف”الدروز” بالحثالة.. ومنتهى الأطرش ترد


أورينت نت – عباس الديري405_270_0139773631078693

 

كتبت الناشطة الحقوقية منتهى الأطرش، ابنة الزعيم السوري الراحل سلطان باشا الأطرش، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” حواراً دار بينها وبين ما أطلقت عليه “الشبيح” موفق غزال أحد مشايخ الطائفة العلوية المؤيدة لنظام الأسد.

وتظهر “الأطرش” على صفحتها أن غزال تطاول على “بني معروف” الدروز وأظهر حقده عليهم .

فقد هاجم”غزال” المؤيدين للثورة في السويداء ووصفهم بـ” حثالة وعملاء لبعض الدول العربية”، وردت السيدة منتهى الأطرش عليه قائلة:”إن مشايخ السويداء والشعب ” انتفض عليكم يا أنذال لأنكم تخونون الأرض وتحرقون البلاد ودمرتوا البيوت”.

ليعود غزال ويرد: “نحن الدولة التي وقفت ودعمت المقاومة بكل أطيافها على اسرائيل، وانتم تعلمون جيدا لو ما نحن كان ما في شيء اسمه دروز في سوريا”، وردت “الأطرش” أن من يؤيدو الثورة هم المشايخ وانتو حامين الدروز يا فُرس؟ الدروز عرب يا مدعين العروبة”.

وعاد غزال ليقول: نحن عرب غصب عنكم وعن اسيادكم، و الله يرحم ايام ما كان سلطان الاطرش يلم فشك للشيخ صالح العلي اذا انتي ما بتعرفي سألي الاكبر منك”، في إشارة لابنة سلطان باشا الأطرش “منتهى الأطرش”:”الدروز وكل عرب سوريا أهل واخوة، ومين انتوا لتحمونا من أهلنا واخوتنا أهل حوران والجولان، مين انت تطري الأمير سلطان، صدق مثل العرب”جت الأصيلة تنحذي مدت الفارة رجلها”.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

د.فيصل القاسم : فيس بوك

نشرت “أورينت نت” أن منتهى الأطرش ردّت على الحاقد شيخ العلويين موفق غزال بخصوص شتمه للدروز ولسلطان الأطرش…
والحقيقة أن الصفحة لا علاقة لها بالسيدة منتهى، بل هي صفحة يُديرها معجبون بها… لذلك نرجو توخي الدقة… بل القليل من الدقة لأن الصفحة أصلاً تُعلن بشكل صريح الا علاقة للسيدة منتهى بها.

وبعدين هذا الشيخ الحاقد والواطي سرق لي النكتة التي قلتها في برنامج “الاتجاه المعاكس” عن أن من يسمع ما يقوله النظام الطائفي عن صالح العلي يظن بأن سلطان الأطرش “كان يلمّ الفشك من ورائه”.

اللعنة على هذا النظام الساقط ومشايخه الأسقط.

Print Friendly