Archived: انتخابات رئاسية شرعية للرد على مهزلة النظام


84524482اتحاد تنسيقيات الثورة: كلنا شركاء

 رداً على مسرحية الانتخابات التي يجريها النظام في المناطق الخاضعة لسيطرته , ينظم اتحاد تنسيقيات الثورة انتخابات رئاسية في المناطق المحررة و مناطق لجوء الشعب السوري .

حيث انبثقت الفكرة عبر نشطاء الاتحاد اثناء انتقادهم اعتزام النظام اجراء الانتخاب في هذه الظروف وكأنه يملك الشرعية وكان العنوان يحمل جل الفكرة بأن الشعب السوري مصدر شرعية اي استحقاق قانوني وعليه قرر الاتحاد لفت نظر الرأي العالمي لموقف الشريحة الأعظم من شعب سوريا وهي الثوار ضد نظام الأسد  .

وهذه الفعالية هي نشاط مدني يحاكي عملية انتخابات رئاسية تقام في اكثر من خمسة وعشرين مركزاً تم تجهيزه لاجراء هذه الانتخابات , حيث تغطي المراكز محافظات حلب وادلب و حماه وحمص ودير الزور واللاذقية و دمشق وريفها ودرعا والقنيطرة , اضافة لوجود مراكز اقتراع في مناطق اللجوء كمخيم الزعتري و مخيمات تركيا .

ويسعى الاتحاد لأن تكون هذه الانتخابات اشبه باحتفالية يعلي الثوار فيها صوتهم ويرفضون شرعية أي اجراء يقوم به النظام , ويحيي فيها الاتحاد ذكرى شهداء الثورة , اذ سيتم الانتخاب باسماء الشهداء , فمن أراد ان يحكم سوريا عليه ان يصل لمستوى تضحيات هؤلاء الشهداء ويدافع عن قضيتهم التي ماتو دونها .

وأنشأ الاتحاد لجنة لادارة الانتخابات  , كما اصدر القائمة الأولى للمرشحين بعد ان استقبل ترشيح شهيد من كل محافظة , حيث يحق لكل السوريين ترشيح من رأوا فيه الأحقية برئاسة الجمهورية السورية من الشهداء رموز الثورة الذين افتدوا حرية الوطن بدمائهم الزكية , ومن المقرر أن يتم عبر هذه اللجنة جمع الأصوات و عملية الفرز .

ويسعى الاتحاد ايضاً لاقامة هذه الحملة كي لا تنفرد شاشات الاعلام بصور التمثيلية الانتخابية التي يجريها النظام , لتقديمها للإعلام العالمي في نفس اليوم , لأن الشعب السوري الحر هو الذي يقرر من يحكمه بعيداً عن ارهاب النظام  واجهزته الامنية , وهو وحده صاحب الشرعية . 

و يأمل اعضاء الاتحاد  أن يكون لهذا النشاط الأثر في تحديد مواقف الدول المترددة باتجاه الاعتراف بالثورة و التخلي عن دعم بشار الأسد او الاعتراف به , واياً كانت نتائج هذه الانتخابات فهي في النهاية رمزية ذات أثر معنوي حول ذكرى الشهداء  و مفهوم التضحية الذي ميز ثورة العطاء السورية .

 
 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org