ما لم ينشر من حديث السيد نصر الله: “نحن في عصر الظهور”


ETSVVXRHVX  وائل تقي الدين : “ليبانون ديبايت”  

نشرت بعض وسائل الاعلام جزء من حديث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي قاله في لقاء مع قادة كشافة الامام المهدي، اذ تضمن الحديث المنشور اشارات سياسية داخلية وخارجية، لكن هناك اجزاء اخرى لم تنشر عبر وسائل الاعلام ينفرد موقع “ليبانون ديبايت” بنشرها.

تناول نصر الله في حديثه الوضع في العراق، فأكد ان “شعار الحزب في سوريا كان لن تسبى زينب مرتين، وهكذا حصل، واليوم في العراق، شعارنا ان الزمن الذي يسمح فيه لاي احد في العالم الاعتداء على مقدساتنا الدينية في النجف وكربلاء وسامراء قد انتهى”.

وتساءل نصر الله: “اين سنخبئ وجوهنا من صاحب العصر والزمان (الامام المهدي) في حال حصول اي اعتداء على المقامين في سامراء؟”. واعرب عن “استعداد الحزب لتقديم خمس اضعاف عدد الشهداء الذين سقطوا في سوريا من اجل المقامات في العراق لان هذه المقامات اكثر اهمية”. لكن نصر الله لم يؤكد وجود نية لارسال مقاتلين الى العراق.

واكد انه “ما دام هناك شخص اسمه السيد علي الخامنئي، وما دام هناك الجمهورية الاسلامية في ايران، وما دام هناك مقاومة في لبنان لن تمسّ مقدساتنا في العالم”. واشار نصر الله الى “اننا نعيش اليوم في زمن ظهور الامام المهدي، واقسم بالله، اذا ظهر الامام الآن، فانه سيجد في لبنان الآلاف مستعدون للشهادة بين يديه”.

ولفت ان “كل ما حصل في العراق هو بسبب خيانة قام بها ضباط تابعون لحزب البعث”، واكد على الدور التركي والقطري في العملية، لكنه قال: “ليس اكيداً ان هناك دور للسعودية في الموضوع، وليس اكيداُ ايضاً ان الولايات المتحدة الاميركية كانت على علم بالهجوم، الذي كان مخطط له منذ زمن”.

وتناول نصر الله الوضع السوري، فأكد ان “المسلحين في القلمون فرّوا من المعركة، واختبأوا في المغاور، لكن وجودهم في الجبال لن يطول، ويحتاج فقط الى بعض الوقت. وفي ريف اللاذقية وصل الجيش السوري الى الحدود التركية، حتى رعاة الماشية الاتراك طردوا من الاراضي السورية”.

وسئل نصر الله انه في كل يوم نشيّع فيه شهيداً يسقط في سوريا، فاجاب: “ليس هناك شيء مجاني، ومن دون خسائر”.

وتطرّق نصر الله الى مسألة اطلاق النار اثناء تشييع الشهداء، فاشار الى ان: “اطلاق النار في الهواء حرام، ويجب ان تتوقف هذه العادة نهائيا”.

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org

Print Friendly