اسرار كواليس السياسة العالمية : حقول الالغام


images (1) الخطوة التي لاتتكرر هي الخطوة فوق لغم في حقل الالغام..المنطقة ملغومة بالكامل من الذي سيكون البادي  بخطوته التي لن تتكرر..

قالها مسؤول امني سوري كبير منذ سنوات..هل تريدون التغيير..؟!

لقد قمنا بتلغيم المنطقة ووضعنا ارجلنا علی الغامها..وفي حال التغيير ..يعني  ازالة اقدامنا  من علی الالغام التي كنا ندعس عليها..وعندها ستتفجر المنطقة باكملها..

لغموا لبنان وسوريا والعراق ومصر واليمن ودول الخليج..هذا ما خططوا له طيلة ثلاثين عام..يسمونها سياسة التشبيك..وفي وضعية حقول الالغام هناك حلين..اما تحصل علی الخرائط او ترسل بقطعان من الحمير وسط تلك الحقول..

ما حصل بالعراق وتحديدا بمناطق السنة لم يكن نتيجة حصول علی الخرائط..كان الحل الاخر….كان صداه بصيدا ..بلبنان..وسمعنا ان هناك خطة رسمت بمخيم عين الحلوة لتفجير يشابه بالحجم والنتيجة العملية التي استهدفت رفيق الحريري..والتي لم ينجوا منها بالرغم من كل الامكانات التي كانت لديه ..امكانات تقنية وامنية والخ..اما النبيه بري فقد تم احباطها قبل ساعات..هذاك رفيق وحريري…وهذا نبيه وبري..هل للاسم دور؟ او للوصف؟!

او للمواصفات…هناك من يلعب مع الشيطان ..وهناك .من يلعب بالشيطان..علينا ان ندرك الفرق بينهم..

قيل ان السحر الاسود هو اكثرها قوة..لكن ماذا عن االسحر الازرق..الذي يتعامل مع الجن الازرق..الاللوان الاساسية ثلاثة ازرق احمر اصفر ..

علينا ان لا نتعمق اكثر بالاللوان لكي لا نصاب بالعمی..

كما هو حاصل مع الساسة..

فالتخبط السياسي الذي يحصل لا تفسير له سوی تفسيرين اما خرف سياسي او صبيانية سياسية..

فالمشهد مخيب اما كيد او مكيدة…

البعض يعتقد ان الحلفاء هم من سيحميه.وتاريخيا الحليف هو من يبيعك..فما بالك اذا كان الحليف اما سايس خيل يغريك ليركبك..او راعي بقر يغويك ليسلخك…

لن اتبلی..ج ف كندي يقول…”الاسوا من ان تكون عدو لامريكا هو ان تكون صديق..

هذا ما يقوم به ساستهم ..اوباما ليس استثناء ..يرسل مساعدات وخبراء وربما درونز للمالكي ..وهي اسلحة تعتبر من الغير مسموح ببيعها للاخرين..حتی ما روج له انه تم بيع عشرة للسعودية..فخفايا الصفقة هي تاجير ..وذلك لتتهرب امريكا من المسالة القانونية..وذلك لانهم حاولوا تغطيتها باسس قانونية..الا ان القضاء الامريكي رفض ..

اذا امريكا تتدخل بالعراق بدون غطاء اممي..بينما تتذرع به بالمسالة السورية..

اذا ما قاله بوتين يلامس المنطق..بان امريكا هي من تغمز لنا طالبة استخدام الفيتو..

ربما هذا السر قد فهتمه السعودية..فماذا يفعل لافروف بالرياض والتقي بكافة اولياء العهد..الاول والثاني وسيختمها بلقاء الفيصل الذي عاد برفقة الملك من المغرب بعد ان التقوا بالزعيم المصري عبدالفتاح السيسي ..عاد الملك وبرفقتة ايضا بندر بن سلطان..وتناقلت وسائل الاعلام السعودية اسمه مقرونا بصفته رئيس الامن الوطني..عودة بندر الی الساحة والتي استبعدها ولن تكون عودة الا بالشكل..وهذا يؤكد ان المملكة ستدخل بتفاوض جدي مع ايران وعودة بندر هي ورقة تفاوضية..بعد ان فقدت المملكة اغلب اوراقها..ليس صحيحا ان لافروف حمل افكار لحل الازمة السورية..بل حمل افكار لتسوية ايرانية سعودية…ستكون روسيا هي الراعية..بعد ان اثبتت مصداقية..ستكون جميع الاوراق علی طاولة التفاوض من سوريا الی لبنان الی العراق واليمن وانتهاء بالبحرين..اما داخليا فقد راينا وجهاء شيعة سعودية يستقبلهم امير الرياض الامير تركي بن عبدالله..

ولن تتوقف الرعاية الروسية عند هذا الحد بل سيستقبل بوتين ابو مازن لطرح افكار بناءة لحل القضية ..وربما بالتنسيق مع البابا..

اذا روسيا تطرح نفسها كراعي اساس بالمنطقة وتضمن اتفاق سعودي ايراني ينهي توترات المنطقة..ويزيل الغامها التي لو تفجر اي منها ستكون نتيجته كارثية..اغلبنا ينسی حرب تموز واسبابها..وخطف جنود اسرائيلين..ماذا عن الثلاث مواطنين الذين تم خطفهم مؤخرا..انه فتيل جديد..ماذا لو وصلوا الی جنوب لبنان..

وماذا لو قامت داعش بخطف رعايا غربيين وربما امريكان من العراق…

للجواب علی هذا السؤال علينا ان نعرف ماذا تفعل بثينة  شعبان باوسلو ..وماذا يفعل المسؤل الامني السوري الكبير في النمسا..اما مسودة الاتفاق النووي الايراني فقد تم الاتفاق عليها..وما تبقی هو تقطيع للوقت لكي ينهي بوتين مهمته في المنطقة..

فهل سينجح ام سينفجر لغم يفجر المنطقة..

 

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org