“اتحرر”..أول فريق في ريف حلب الغربي يعمل على بناء الثقة بأسلوب اللاعنف بين أفراد المجتمع


اتحررالاثاربي : كلنا شركاء

“اتحرر” ..  هم مجموعة من الشباب شكلوا  فريق (( اتْحرَّر )) في مدينة الأتارب، حيث يقوم هذا الفريق بتأهيل وتمكين الأفراد والتجمعات المدنية لتكون فاعلة في تخفيف عبء الفترة الحالية والتقليل من آثارها، ويسعى لتثقيف أفراد المجتمع ليكونوا عارفين لحقوقهم ومطالبين بها، وواجباتهم وما يترتب عليهم تجاه مدينتهم ومن ثم سوريتهم.

مراسل “كلنا شركاء” التقى مع منسق الفريق ” مصطفى الحامض” تحدث عن عمل الفريق قائلاً : ” يعمل فريق ” اتحرر” على بناء الثقة بين أفراد المجتمع ، للوصول إلى مجتمع متصالح مع نفسه ، قادر على مواجهة الظروف الحالية التي يعيشها، وننتهج في عملنا أسلوب اللاعنف بعيداً عن التطرف بكل أشكاله”.. ولقد أعلن فريق “اتحرر” .. في ريف حلب الغربي عن تبنيه لأعمال ابداعية في مجال العدالة الانتقالية ضمن المواضيع التالية ( توثيق الانتهاكات ، الشهداء ، المعتقلين ، المغيبين قسرياً – تخليد ذكرى الشهداء – تسليط الضوء على المعتقلين والمغيبين قسرياً ) وذلك من خلال : عروض مسرحية قصيرة – أفلام قصيرة – رسم جداري – غرافيتي – أعمال موسيقية ، وافترض في الأعمال أن تكون خالية من أي دلالة على العنف أو الطائفية أو العرقية أو الجندر ( التمييز بناء على الجنس ).

بدأت الناس تتقبل مثل هكذا مجموعات وفرق ونالت استحسان منها حيث التشاركية الفعلية ضمن أفراد المجتمع، والمساهمة بصنع الحلول الناتجة عن المشاكل التي فرضتها الظروف الحالية التي يعيشها المواطن.

لن يقف فريق اتحرر في دائرة مدينة الأتارب بل سينتقل إلى الريف الغربي لمحافظة حلب .

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org     






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org