“النصرة” تنقض “اتفاق حلب” .. وفصائل من الحر تنتقدها بشدة


124  مراسل المحليات: كلنا شركاء

 أصدرت عدة تشكيلات في الجيش الحر بياناً تعلن فيه رفضها لما وصفته بــ “انسحاب جبهة النصرة من جبهة حلب والقيام بمهاجمة عناصر الجيش الحر في المناطق المحررة، تحت ذريعة ضرب المفسدين في الأرض ، في خلط واضح منها لأولويات الثورة، وتوجيه منحرف لبنادق المقاتلين بعيداً عن النظام، ومحاولة لحرف الثورة عن ثوابتها لا يمكن أن تنطلي على المواطن السوري بأي حال”.

 وقالت الفصائل أن دافعها لإصدار البيان الغيرة والحمية على ثورة الكرامة والحرية السورية، والرغبة بمساندة حلب ومورك اللتين تتعرضا لحملة شعواء من قبل قوات الأسد والميليشيا المساندة لها.. حسب البيان.

وأكد الموقعون أنهم يرون أن تصرفات جبهة النصرة مؤخراً ما هي إلا “نقض صريح للمعاهدة التي تقضي بإرسال قوة تدخل سريع لإنقاذ حلب. والتي أبرمت بشهادة العديد من شيوخ ووجهاء المنطقة الشمالية في سوريا بين : جبهة النصرة ، حركة حزم ، الفرقة 13 ، فرسان الحق ، جبهة ثوار سوريا ، فوج 101 ، جبهة جبل الزاوية ، فيلق الشام ، جبهة ثوار سراقب ، كتائب الزنكي ، و صقور الشام وسط أجواء من الأمل والتفاؤل ، آثرت جبهة النصرة تعكير صفوها”.

وأشارت الفصائل الموقعة على البيان أنها ملتزمة بسلامة المواطنين السوريين في المناطق المحررة، ومحاسبة أي فصيل ينتهك حقوق المواطن، وأن ذلك سيتم عبر الهيئات الشرعية والمدنية الفاعلة.

كما أوضحت أنها ملتزمة بما سمته (اتفاق إنقاذ حلب) بغية تحقيق الهدف المرجو منه، كما دعت الفصائل جبهة النصرة للتوجه إلى حلب فوراً.. في بيانها.

ونوه الموقعون أنهم سيعتبرون أي اعتداء على الجيش الحر في المناطق المحررة، دون الرجوع إلى الهيئات الشرعية، سيعتبرونه اعتداء عليهم يؤدي إلى انحراف الثورة عن مسارها.

وقالت الفصائل الموقعة أنها سترد على أي اعتداء بشكل فوري وحاسم، كما أنها ستعلق جميع أشكال التعاون والتنسيق مع جبهة النصرة.

الفصائل الموقعة :
حركة حزم
الفرقة ١٣ 
الفرقة ١٠١
صقور الجبل 
جبهة الحق المقاتلة 
جبهة ثوار سوريا
ألوية الأنصار
لواء فرسان الحق

 

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org