جبهة النصرة تعلن قوانينها في إدلب


27

هبـه محمـد: كلنا شركاء

أصدر ت جبهة النصرة عدد من القوانين، منها الاقتصادية، و الاجتماعية، تحت عنوان تنبيه وتنويه، فيما يخص حياة المدنيين، ضمن مناطق نفوذها، في إدلب شمال سوريا.

فقد حددت ” جبهة النصرة” للمخابز والتجار، سعر كيس مادة الخبز، بـ 60 ليرة  سورية، و هددت المخالفين من البائعين بالمحاسبة الشرعية. ومنعت أي فصيل عسكري، أو شخص مدني، من الاقتراب من الدوائر الخدمية، تحت طائلة المحاسبة.

أما عن القوانين الاجتماعية والتي تهتم بالتفاصيل  المعيشية لحياة الأهالي، فقد منعت  جبهة النصرة رفع صورت الموسيقى والأغاني، بشكل مزعج، بالإضافة إلى منع الشبان لقيادة الدرجات النارية بشكل مسرع أو “على عجلة واحدة” ، أو تجمع الشبان وتجمهرهم في أماكن مخصصة للإناث، بحسب البيان.

بالإضافة إلى تنبيه وجهت جبهة النصرة إلى الأهالي، في مدينة سلقين في ريف إدلب الشمالي، يخص التطورات الأمنية، بعد الأحداث الأخيرة بين الفصائل المسلحة،  بسبب استغلال من وصفتهم “بالمفسدين” من الذين يقومون بانتحال “زي” جبهة النصرة، لتنفيذ غايات شخصية وبث روح الفتنة بين المدنيين بحسب وصف البيان.

وبناء عليه فقد توجهت جبهة النصرة بمطالبة الأهالي من التأكد من وجود الختم الرسمي الخاص بها، في مثل هذه الحالات على المهمة المرفقة مع عناصرها، و الاتصال بمخفر الشرطة الخاص بها، و مراجعته في حال أي مشكلة أو طارئ، أو التواصل مع أقرب حاجز لجبهة النصرة.

28


للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org