Archived: لأول مرة تظاهرة للعلويين في طرطوس للمطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد


195صورة أرشفية

 مخابرات النظام العسكرية تعتقل جميع المتظاهرين العلويين الذين خرجوا يوم امس الثلاثاء في مظاهرة لإسقاط النظام ورموزه

 الدرر الشامية-

خرجت تظاهرات لأول مرة في تاريخ الثورة السورية أمس الثلاثاء للعلويين في طرطوس معقل نظام الأسد للمطالبة بإسقاط  النظام ورموزه.

وأفاد ناشطون أن تظاهرة نظمها الشباب والشابات العلويون خرجت أمس في شارع العريض وسط مدينة طرطوس السند الرئيسي للأسد للمطالبة لأول مرة في تاريخ الثورة بإسقاط كافة رموز النظام والمعارضة معًا.

كما أكد النشطاء أن قوات الأسد قامت باعتقال جميع المشاركين في التظاهرة وتم اقتيادهم إلى فرع المخابرات العسكرية.

وكان نشطاء في مدينة طرطوس أبرز معاقل نظام الأسد أطلقوا حملة بعنوان “صرخة” في الأيام الأخيرة بغية إيقاف حرب النظام الطائفية في سوريا وخاصة مع تزايُد عدد قتلى العلويين، وقاموا بتوزيع منشورات كتب عليها “الكرسي لك والتابوت لأولادنا” و”الشارع بدو يعيش”، مستنكرين زجّ النظام بأولادهم وطائفتهم مقابل تمسكه بكرسي الحكم.

وتعتبر مدينة طرطوس الساحلية المعقل الرئيسي للأسد على مدى أكثر من ثلاث سنوات بعيدة عن المعارك، لكنها سجلت أكبر عدد لقتلى العلويين على الإطلاق، حيث قدر نشطاء أن نصف قتلى النظام البالغ عددهم نحو 61 ألفًا ينحدرون من طرطوس.

ويتوزع سكان محافظة طرطوس البالغ عددهم 900 ألف، 90% من العلويين، و الباقي 9% مسيحيون، و1% إسماعيليون. فيما تقدر نسبة العاملين في إدارات دولة النظام والجيش من العلويين بـ 90%.

 

 

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org