Archived: أهالي (الكفر) في السويداء يعتصمون احتجاجاً على فساد أجهزة النظام


45

أجبر البعض من تجار الحطب على قطع الأشجار المثمرة لبيعها بأسعار غالية للمحتاجين للتدفئة

 عمار البكور: سراج برس

خرج أهالي بلدة الكفر في محافظة السويداء في مظاهرة اليوم الخميس، مطالبين حكومة النظام بتأمين اسطوانات غاز ومازوت مع قدوم فصل الشتاء، وأظهرت صور نشرتها صحفة (الكفر) على الفيس بوك مرافقة ضباط وعناصر قوات النظام للمتظاهرين الذين تجمهروا، واعتصموا أمام مبنى بلدية الكفر.

وأكد ناشطون أن الأهالي يعانون من فقدان الغاز والمازوت، ما أجبر البعض من تجار الحطب على قطع الأشجار المثمرة لبيعها بأسعار غالية للمحتاجين للتدفئة في الشتاء بالتزامن مع فقدان مادة المازوت.

وأظهرت الصور رفع المتظاهرون صوراً لبشار الأسد ولحسن نصر الله اللبناني، خشية استهداف المتظاهرون بنيران عناصر الأمن.

وبعد الاعتصام حضر إلى المظاهرة كل من : إسماعيل الحناوي عضو قيادة فرع حزب البعث في المحافظة، وماهر عمر رئيس لجنة المحروقات وعضو المكتب التنفيذي للسويداء، وخطار عماد رئيس اتحاد الفلاحين، وبسام الجرمقاني مدير زراعة السويداء، رسمي العيسمي رئيس شعبة حزب (البعث) في البلدة، واستمعوا إلى شكاوى المتظاهرين.

وتحدث الاهالي عن الفساد الذي يعم محافظة السويداء وبلداتها  في توزيع اسطوانات الغاز التي تعطى للشبيحة، والمرتزقة وتمنع على المدنيين المحتاجين، كما اشتكى الأهالي من فساد توزيع محاضر السكن، وتوزيع المياه بمزاجية من قبل أجهزة النظام، والدمار الذي لحق في البنية التحتية في البلدة، الى سرقة معونات الارامل.

وعقب المظاهرة وعدت بلدية الكفر الأهالي بتوزيع  7000 ليتر مازوت على الاهالي، ومنع قطع أشجار الكفر، وتخصيص مستودع وحراس من أهل الكفر لتوزيع الحطب الذي سيصادر من تجار الحطب الذي تم قطعه في وقت سابق.

 


للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org