Archived: اللاذقية حملات لسحب الاحتياط … “بشار من أمامكم… والبحر من ورائكم”


63428_715751385175147_8530868032145584599_nغيث علي: كلنا شركاء

حذر ناشطون في مدينة اللاذقية أن المدينة سوف تشهد في الأيام القادمة حملة شرسة تقوم بها قوات الأمن والدفاع الوطني لاعتقال المطلوبين وللسحب للاحتياط.

تأتي هذه الحملة استكمالا لحملة الاعتقالات التي شنتها قوات الأمن والدفاع الوطني منذ الثالث عشر من الشهر الجاري، والتي توقفت مؤقتاً أثناء زيارة رئيس حكومة النظام إلى اللاذقية.

ولم تكتفي قوات الدفاع الوطني باعتقال المطلوبين للاحتياط فحسب، بل طالت تلك الاعتقالات العديد من المدنيين الغير مطلوبين للاحتياط، فاعتقلت الأسبوع الماضي شابين من أمام فرن غزال الواقع في منطقة الصليبة، كما تم اعتقال 8 مدنيين أحدهم يبلغ من العمر 45 سنة من منطقة الكورنيش الجنوبي. كما تم اعتُقال العشرات من الشبان من سوق الجمعة باستخدام باص يتسع لـ34 راكبا.

أمام حملات الاعتقال تلك، بدأ الشباب في مدينة اللاذقية بشكل خاص، وفي منطقة الساحل بشكل عام، بمغادرة مناطقهم والتفكير بالسفر إلى تركيا.

وأكد مراسل “سراج برس” اليوم وصول باخرة نقل تجاري تحمل سوريين فارين من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياط، من المؤيدين لنظام الأسد إلى مدينة مرسين التركية،و غالباً ما يتابع الشباب الفارين طريقهم من مرسين إلى أوربا. وأكد المصدر وجود أكثر من 60 شاباً ممن هم بعمر الخدمة العسكرية على متن الباخرة، وجلهم من الطائفة (العلوية)، فروا مع اقتراب موعد سوقهم إلى الخدمة العسكرية. وأفاد المصدر بوجود شبان من المطلوبين لتأدية الخدمة الاحتياطية في قوات النظام، بينهم طلاب جامعات، وآخرون أدوا الخدمة العسكرية، وصلوا مرسين بعد دفعهم مبالغ مالية كبيرة لمافيات تهريب البشر في اللاذقية وطرطوس.

وكان رئيس وزراء النظام “وائل الحلقي” تعرض لهجوم واسع في صفوف المؤيدين أثناء زيارته إلى منطقة اللاذقية.

وذكرت مصادر أن مؤسسة الكهرباء أعادت التيار الكهربائي إلى الأحياء التي كان يزورها الحلقي أو يسير فيها، ثم تقوم بإعادة قطع التيار.

وقالت مصادر إعلامية أن “الحلقي” قام يوم الخميس الماضي بزيارة “القرداحة” لحل خلاف تخلله إطلاق رصاص نشب بين قوات الأمن وبعض الأهالي الرافضة إلحاق أولادها بخدمة العلم، كما زار بعض المشافي الملأى بالقتلى والجرحى لتهدئة الناس.

وتزامنت زيارة الحلقي إلى الساحل مع استمرار وصول قوافل القتلى إلى مشافي اللاذقية وطرطوس التي وصلها في يوم واحد أكثر من ستين جثة من المنطقة الجنوبية.

 

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org