Archived: أبناء السويداء يهاجمون عصابات المخابرات العسكرية


10801711_745428228858686_2848678367177248053_nوهيب اللوزي: كلنا شركاء

هاجم شبان من قرية الجنينة الواقعة في ريف السويداء يوم أمس دورية تابعة للمخابرات العسكرية في مدينة شهبا، على أثر اعتقالها شابًا مطلوباً إلى الخدمة الإلزامية من قرية الجنينة يبلغ من العمر 37 سنة.

وقالت صفحة “تجمع أحرار السويداء” أن الشبان استطاعوا تحرير المعتقل وعادوا به إلى قريتهم.

وقالت الصفحة أن قوات الأمن اعتقلت قبل يومين رجلًا وعلى إثرها، هاجم صباح أمس أكثر من 30 شابًا من الجنينة، دوريات الأمن التي كانت تريد نقله من مدينة شهبا إلى الأمن العسكري بالسويداء، وقاموا بضرب رجال الأمن مقابل شعبة التجنيد في شهبا، محررين الموقوف ثم عادوا به إلى القرية.

وعلى أثر نشر الخبر في صفحة تجمع أحرار السويداء، بدأ سيل من التعليقات ينهال في الصفحة وعلى بعض الصفحات التي نقلت الخبر، طالب قسم من تلك التعليقات بوجوب إحراق شعبة التجنيد، قبل قتل رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء، وقال أحدهم: “لو كانوا يريدون سحبه للدفاع عن الوطن كنا لمناكم وقلنا إنه هذا تخاذل عن خدمة الوطن، ولكنهم يريدونه أن قتل أهله أو جيرانه وأصدقاءه مدافعًا عن المجرمين”.

وقال المهندس رامي أحد أبناء السويداء لـ “عنب بلدي” أن: “أهالي السويداء لطالما حاولوا تجنب الاقتتال مع قوات الأسد، ولكن تصرفات العقيد وفيق ناصر رئيس فرع الأمن العسكري، أدت لهذه الاضطرابات”، واصفًا حدث أمس بأنه “تصعيدي من قوات الأسد.. ربما يؤدي إلى انتفاضة في الجبل كله”.

بدوره أكد ضابط منشق لـ :”كلنا شركاء” أن رئيس فرع الأمن العسكري بات يعتبر أن السويداء ساحة مفتوحة له يحق له ممارسة أي شيء يراه مناسباً.

وأضاف الضابط أن العميد “وفيق الناصر” بات يدرك أن بشار الأسد لن يعزله من منصبه، لأن الأخير يعتبر أن الإبقاء على “الناصر” رئيساً لفرع المخابرات العسكرية في المحافظة، رغم كل تجاوزاته، يشكل تحدياً لـ الإعلامي “فيصل القاسم” الذي يسلط الضوء على ممارسات فرع الأمن العسكري في المحافظة.

وقال الضابط أن الإبقاء على العميد “الناصر” يدل على سطحية تفكير بشار الأسد لأنه يضحي بـ “المحافظة” من أجل أن يتحدى أحد أبنائها، مشيراً أن رئيس فرع الأمن العسكري سيكون الشرارة التي ستضرم النار في المحافظة الوحيدة القادرة على إحراق عرش بشار الأسد.

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org