Archived: حقائق جديدة حول عملية اغتيال أحد قادة لواء شهداء اليرموك بدرعا


950E7C4353DB0C781539D5FE23F986A6

الاتحاد برس: كلنا شركاء

نشر لواء شهداء اليرموك صباح اليوم الخميس 19 آذار 2015 تسجيل مصوّر بعنوان “إن الله لا يحب من كان خوانا أثيماً”، يبين حقيقة مقتل الشيخ أبو محمد المسالمة ومرافقه أبو حفص القياديين في لواء شهداء اليرموك، ويتضمن اتهام صريح باعترافات موثقة تدين جبهة النصرة.
يقول التسجيل أن جبهة النصرة في درعا قامت بتجنيد قائد كتيبة الصوارم المدعو “صفوان محمد الحمصي” والملقب بـ”أبي عبادة”، التابع لتجمع الإيمان؛ بهدف التجسس على الشيخ أبو محمد المسالمة ومَن معه لتسهيل عملية خطف مرافقه والمشاركة في اغتياله، وتم تجنيده من قبل قيادات عليا في جبهة النصرة بحكم علاقة عائلية بين والد والشيخ أبو محمد المسالمة.

تم اختطاف المدعو “أبو دجانة” أحد مرافقي الشيخ أبو محمد المسالمة في مساء يوم 11 كانون الأول 2014 بعد خروجه من مقره الكائن في حي طريق السد بمدينة درعا لزيادة أحد أصدقائه، وقبل عملية اختطاف أبو دجانة بأيام قام تنظيم جبهة النصرة قطاع درعا المدينة بتعيين أمني وتأمين منزل له قريب من منزل الشيخ أبو محمد المسالمة ومراقبة المقر على مدار 24 ساعة ومتابعة تحركات أبو دجانة بهدف اختطافه.

وحسب اعترافات أبي عبادة الحمصي قائد كتيبة الصوارم فهو من قام بالتنسيق مع أمني جبهة النصرة من أجل اختطاف أبو دجانه بحكم الثقة بينهم (بين أبي عبادة وأبي دجانة) حيث وقعت الحادثة عقب الساعة الثامنة مساءً من 18كانون الثاني 2015 على طريق “أم المياذن”، وفصّلت الاعترافات صفات السيارتين اللتين نفذتا عملية الاختطاف.

الجدير بالذكر أن الشيخ أبو محمد المسالمة (المعروف بأبي محمد حرستا) قاتل في أفغانستان وعاصر كل من “عبد الله عزام وأسامة بن لادن وأيمن الظواهري”، إضافة لرفقته بأبي خالد السوري القيادي في حركة أحرار الشام والذي يعتقد أن “داعش” تقف وراء اغتياله، وذلك بعد أن تم تهجيره عن سوريا في ثمانينيات القرن الماضي، ثم عاد لسوريا مع اندلاع الثورة السورية وعمل على تدريب العديد من الكوادر في الأمور الشرعية والقتالية.

وبتاريخ 11 كانون الثاني 2015 قامت جبهة النصرة باغتياله هو ومرافقه أبا حفص المسالمة، على طريق بئر الشياح بدرعا حسب اعترافات أبو عبادة الحمصي، ونجا من الاغتيال المدعو أبو عمر مرافق الشيخ أبو محمد المسالمة، الذي قال أن مسلحين في سيارة أطلقوا النار بشكل عشوائي على سيارة الشيخ أبو محمد المسالمة ومن معه.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org