Archived: مسيحيو ادلب لكلنا شركاء: شاركنا اخوتنا فرحة التحرير ولم يتعرض لنا أحد


أسعد حنا: كلنا شركاء 11106366_930497080304537_47244519_n

اخوتنا المسيحية بعيوننا والنصر والتحرير لكل اهل ادلب, بهذه الكلمات توجه اهالي ادلب والثوار للسكان المسيحيين الذين لا يزالون في المدينة, حيث أنه بعد تحرير المدينة من قبل جيش الفتح بعد ايام من المعارك تمت السيطرة على المدينة ومن ابرز الكتائب المشاركة بالعملية كانت جبهة النصرة وأحرار الشام, وكلا الفصيلين أكد أنه لم يتم التعرض للمسيحيين في المدينة وهم آمنون مثلهم مثل أي شخص من سكان إدلب.

كما ذكر الشيخ المحيسني (احد منظري مركز دعاة الجهاد في سوريا) أنّه لن يتم التعرض لأشخاص المسيحيين أو أموالهم وأنها محرمة عن الاستباحة, وقد خصص عدد من تغريداته على التويتر لتوضيح هذا الموضوع, كما تعهد اهل ادلب والمقاتلين المشاركين بعملية تحرير المدينة بحماية الأهالي المسيحيين وكنائسهم وخاصة في اسبوع عيد الفصح الذي بدأ منذ يوم البارحة الأحد.

لا يزال اهالي مدينة ادلب من المسيحيين يسكنون بيوتهم رافضين الخروج منها وقد أكّد جورج (أحد سكان مدينة ادلب المسيحيين) أنه لم يتم التعرض لهم ولا للكنائس وأن صلبان كنائسهم لا تزال مرفوعة, كما أنهم شاركوا الأهالي بفرحة التحرير. أضاف جورج أنهم باقون في بيوتهم ما بقي مدنيوا ادلب فيها فلا فرق بين مكونات الشعب السوري كافة وأنهم سيبقون ويحتفلون بعيد الفصح القادم في كنائسهم ليشاركوا اخوتهم السنّة افراحهم واتراحهم.

الجدير بالذكر أنه وبتواصل كلنا شركاء مع عدة عائلات مسيحية من ادلب أكدوا عدم مضايقتهم من قبل جيش الفتح الذي اقتحم المدينة وأن هناك بعض العائلات المسيحية التي خرجت وكان سبب خروجها هو تخوفها من القصف الذي قد يلحقه النظام بالمدينة.

كما تم نشر فيديوهات وصور أكدت سلامة كافة بيوت وكنائس المسيحية والتي تتجمع اغلبها بمنطقة واحدة أُطلق عليها اسم حارة المسيحية.

 

و هادا فيديو من ساحة الكنيسة في إدلب و حارة المسيحيين !! إخوتنا المسيحيين في أعيننا …

Posted by Mohamed Rabea Chaar on Sunday, March 29, 2015






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org