Archived: عمّار الواوي : بشار سيسلّم دمشق إلى «داعش»


456418_0237_-_Qu70_RT728x0-_OS300x286-_RD300x286-

رصد: كلنا شركاء

كشف أمين سر الجيش السوري الحر النقيب عمار الواوي النقاب عن «قيام نظام بشار الأسد بإعداد عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) لتسليمهم دمشق في حال سقوطها بيد الثوار»، مشيراً إلى أن «الإعداد لهذا الأمر بدأ منذ أكثر من شهر ونصف الشهر».

وذكر الواوي في تصريح لـ «الراي» عبر الهاتف أن «عناصر (داعش) تحاول التسلل إلى العاصمة السورية من خلال منطقة الغوطة الشرقية، كما أنهم ظهروا بالفعل في مناطق مختلفة من دمشق من بينها القابون وبرزة وحي تشرين، واستطاع جيش الإسلام التصدي لهم»، معتبراً أن «تمدد (داعش) إلى دمشق يعني تمدده للأردن ودول الخليج».

وأردف ان «الجيش السوري الحر والمعارضة المعتدلة ما زالا بانتظار الدعم الدولي، خصوصاً من دول (أصدقاء سورية) ودول التحالف التي أعلنت أنها تقاتل تنظيم داعش حتى لا تسقط سورية بشكل كامل بيد هذا التنظيم»، معللاً إعداد نظام بشار الأسد لتسليم دمشق إلى (داعش) بأنه يريد أن يظهر أمام العالم بأنه من يقف في وجه الإرهاب وعند انسحابه سينتشر هذا الإرهاب.

وشدد الواوي على أن «دول التحالف تعرف جيداً ما يحرزه تنظيم داعش من تقدم كبير في العراق وسورية، وعليهم المسارعة إلى تقديم الدعم العسكري والسلاح النوعي للمعارضة المعتدلة، لا سيما بعد أن سيطر هذا التنظيم على أكثر من نصف سورية»، معتبراً أن «أميركا توجه ضربات خجولة لهذا التنظيم وكأنها لا تريد القضاء عليه».

وأكد الواوي أنه لن يتم القضاء على تنظيم داعش سوى باستخدام القوات البرية «فقد فشلت الضربات الجوية في القضاء على القاعدة خلال خمسة عشر عاماً في أفغانستان»، مشيراً إلى أن «لدى القوى المعتدلة خططاً جاهزة للقضاء على (داعش) والنظام السوري في وقت واحد، ولكنها تفتقر للسلاح النوعي، وما ادعته أميركا بتجهيز مسلحين للقضاء على (داعش) لم يتم اتخاذ أي خطوات أو تحركات تجاه تحقيقه منذ عام كامل».

وحول ما يقال من أن «الجيش الحر» يحاول إيجاد موطئ قدم له في الثورة السورية أو سرقة انتصارات الفصائل الإسلامية ومن بينها جيش الفتح، أوضح الواوي أن «جيش الفتح يشتمل على مكتب إعلامي مخول بالإعلان عن الانتصارات التي يحققها، وللجيش الحر تشكيلات ضمن هذا الجيش من بينها صقور الغاب والفرقة 13، وحرصاً على عدم وجود تفرقة ترك الجيش الحر مسألة الإعلان لجيش الفتح».






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org