Archived: طيران الروس يغير لأول مرة على العاصمة دمشق


غارة رةسية

وليد الأشقر: كلنا شركاء

شنّت قوات النظام المدعومة بالطيران الروسي صباح اليوم الأربعاء، حملةً عسكرية كبيرةً بهدف التقدم في حي جوبر الخاضع لسيطرة شرقي العاصمة دمشق، تصدّت لها كتائب الثوار وكبدتهم خسائر كبيرة.

وقال المتحدّث الرسمي باسم فيلق الرحمن محمد أبو عدي لـ “كلنا شركاء” إن المقاتلين في كتائب الثوار تصدوا لمحاولة اقتحام شرسة قامت بها قوات النظام منذ الصباح الباكر، مؤكداً مقتل العشرات من قوات النظام والميليشيات المساندة لها خلال الاشتباكات. مشيراً إلى أن أعنف الاشتباكات كانت على جبهة المناشر في الحي وخسرت عليها قوات النظام عدداً من جنودها.

وبدوره أكد مراسل “كلنا شركاء” في المنطقة يوسف البستاني أن الاشتباكات بقيت مستمرة حتى عصر اليوم وسط تحليق لطيران الاستطلاع الروسي لساعات طويلة بعد ان شن الطيران الروسي 14 غارة على الحي، وهي المرة الأولى التي يقصف فيها الطيران الروسي أهدافا داخل العاصمة أو في الجنوب السوري عموماً.

ونقل المراسل عن مصادر محلية في العاصمة دمشق تأكيدها أن سيارات الإسعاف الخارجة من جبهة حي جوبر لقلب العاصمة لم تهدأ منذ الصباح، حيث كانت تنقل القتلى والجرحى إلى المستشفيات داخل دمشق.

جبهات أخرى

في حين أوضح الموقع الرسمي لجيش الإسلام أن الحملة التي تشنها قوات النظام تهدف لاقتحام المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار منطقة حي جوبر والمنطقة الجبلية المطلة على الغوطة الشرقية والتي تضم المناطق العسكرية والنقاط التي تم السيطرة عليها مع انطلاق معركة “الله غالب”.

وقال “جيش الإسلام” إن مقاتليه كبدوا “المليشيات المقتحمة” خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، فتم عطب دبابة T72 على جبهة حي جوبر الدمشقي وقتل أكثر من 20 عنصر وجرح آخرين حتى ظهر هذا اليوم. مشيراً إلى أن الهجوم على حي جوبر بدأ من ثلاثة محاور.

وفي الجبال المطلة على الغوطة الشرقية حاولت قوات النظام التقدم على جبهتي الأمن العسكري ووحدة المياه القريبة من ضاحية الأسد التي أشار موقع “جيش الإسلام” إلى أنها تحولت إلى ثكنة عسكرية في الأيام الأخيرة، كما أكد المصدر مقتل تسعةٍ من عناصر قوات النظام خلال الاشتباكات في المنطقة.

ضحايا في الغوطة الغربية

وفي تطور آخر في غوطة دمشق الغربية أفاد مراسل “كلنا شركاء” محمد العبد الله أن ثلاثة مدنيين قُتلوا قرب بلدة خان الشيح جراء استهداف سيارة مدنية كانوا يستقلونها بقذيفة دبابة من مقار قوات النظام في تل الكابوسية المجاور

وأشار المراسل أن عمليات الاستهداف مثل هذه تتكرر بشكل شبه يومي، حيث يقوم الفوج 137 باستهداف طريق (خان الشيح _ زاكية) الخاص لمرور أبناء مخيم خان الشيح الفلسطيني أثناء خروجهم ودخولهم للمخيم المنعزل تماما عن وجود أي تواجد لأي فصيل للفصائل المعارضة في تلك المنطقة والفلاحين المدنيين القاطنين هناك دون التمييز بين المدني والعسكري.

اقرأ:

نافياً ادعاءات لافروف… إسلام علوش: لم نقصف سفارة الروس ولا وجود لداعش في الغوطة





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org