Archived: طيران النظام يستهدف بالغازات السامة مدينة تلبيسة في حمص


قصف مدينة «تلبيسة» في ريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة «فيديو»

رشا دالاتي: كلنا شركاء

قضى سبعة مدنيين وأصيب أكثر من 35 آخرين، صباح اليوم/السبت، الحادي والثلاثين من تشرين الأول-أكتوبر، جراء غارات جوية لطيران النظام الحربي على مدن وقرى ريف حمص الشمالي، إحداها كانت بقذائف تحمل مواد سامة.

وقال مراسل “كلنا شركاء” في حمص إن طائرات حربية استهدفت مدينة “تلبيسة” في ريف حمص الشمالي، بقذائف تحوي غازات سامة تسببت بمقتل ثلاثة أشخاص على الفور وإصابة أكثر من 35 آخرين بحالات اختناق متفاوتة، مشيراً إلى أن القذائق سقطت في أحد أحياء المدينة القريبة من أحد جبهات القتال والضحايا هم: “محمد رياض حديد” و”محمود الضيخ” و”فاروق رياض حديد”، والعدد قابل للازدياد.

في حين تعرضت المدينة لعدة غارات جوية من الطيران الحربي السوري، إضافة إلى قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة من كلية الهندسة التي تتمركز فيها قوات النظام في قرية “المشرفة” في ريف حمص، بحسب المراسل محمد الحمصي.

كما قضى أربعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، نتيجة غارات جوية شنتها طائرات النظام على قرية “الشعبانية” في ريف حمص الشمالي، عرف من القتلى: “يوسف حسام اليوسف” و”عبد الرحمن عبد الله اليوسف” و”يوسف عبدو اليوسف”.

وأكد ناشطون أن طائرات النظام أغارت على كل من قرية “حوش حسين” و”العامرية” و”السعن الأسود” في ريف حمص الشمالي بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. في حين تعرضت جبهات “حوش حجو” و”السعن” لقصف بقذائف الهاون والدبابات ومدفع (57مم).

اقرأ:

طيران الروس يجدد غاراته على الرستن في ريف حمص والضحايا مدنيون






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org