Archived: قوات النظام تهاجم الغوطة الشرقية من خمسة محاور


قوات النظام تهاجم الغوطة الشرقية من خمسة محاور

ريف دمشق – يوسف البستاني: كلنا شركاء

بدأت قوات النظام بمساندة الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الخميس، 12 تشرين الثاني/نوفمبر، حملة قصف عنيفة شملت مختلف أرجاء غوطة دمشق الشرقية، بدءاً من اتوستراد دمشق حمص الدولي وزملكا وعين ترما وعربين وبعض حتى منطقة المرج شرقي الغوطة.

وتزامن القصف العنيف لقوات النظام مع محاولات لتقدم قوات النظام من مختلف الجبهات، وكانت أعنفها جبهة مطار مرج السلطان في منطقة المرج، إضافة إلى محوري الاتوستراد الدولي وحي جوبر إضافة إلى جبهتي تل كردي وتل الصوان شمال شرقي الغوطة.

وتزامن القصف مع محاولات جديدة لاقتحام حي جوبر الدمشقي الذي تم استهدافه بعدد من راجمات الصواريخ وقذائف الفوز ديكا وصواريخ ارض-ارض استهدفت مختلف مناطق الحي فيما صد ثوار حي جوبر قوات النظام ومنعوهم من إحراز اي تقدم باتجاههم، واكتفى النظام بالقصف العشوائي المكثف.

وبدأت قوات النظام اليوم منذ ساعات الصباح الباكر باستهداف مدينة عين ترما بصواريخ الأرض-ارض وأفاد الناشط محمد أبو يمان أن قوات النظام شنت حملة عنيفة جداً على حي جوبر الدمشقي وعين ترما وزملكا أدت إلى استشهاد الطفلة “هدى سجناوي” وثلاثة شهداء أخرين من مدينة عين ترما، إضافة إلى إصابة أكثر من ثلاثين مدنياً توزعوا على النقاط الطبية في هذه المدن والبلدات.

وأكد أبو يمان لـ “كلنا شركاء” ان الثوار في حي جوبر الدمشقي قاموا بتدمير دبابة T72 بعد محاولات منذ الصباح لاقتحام الحي كانت فاشلة مع قصف تعرض له الحي من جبل قاسيون والحواجز المحيطة بالحي وبرج الثامن من آذار، وغطاء ناري كثيف من الراجمات والطيران.

وفي غوطة دمشق الغربية أيضاً استهدف طيران النظام المروحي مدينة داريا بأربعة عشر برميلاً متفجراً دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

اقرأ:

انفجارات في مطار دمشق الدولي وقتلى النظام في الغوطة الشرقية بالعشرات





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org