Archived: فصائل عسكرية تشكل غرفة عمليات لملاحقة عناصر (داعش) في درعا


1

ميسرة الزعبي: كلنا شركاء

أعلن 17 فصيلاً عسكرياً إضافة إلى غرفة عمليات البنيان المرصوص في محافظة درعا عن تشكيل غرفة عمليات تحت مظلة دار العدل في حوران، بهدف تطهير الجبهة الجنوبية من تنظيم “داعش”، كما أعلنت غرفة العمليات تطهير خمس مناطق في المحافظة من تنظيم “داعش”.

وأفاد بيان مشترك وقع عليه 18 فصيلاً عسكرياً ثورياً من فصائل الجبهة الجنوبية، وحصلت “كلنا شركاء” على نسخة منه، بأن الفصائل الموقعة على البيان أعلنت تشكيل غرفة عمليات وقوة مشتركة تحت مظلة دار العدل في حوران، وذلك لتخليص الجبهة الجنوبية من وباء تنظيم “داعش”، الذي يحاول اغتصاب الثورة السورية في مهد الثورة السورية درعا.

وأضاف بأنه تم تطهير كل من: (بلدة خراب الشحم، وتل شهاب، وبلدة المزيريب، ومدينة طفس، وبلدة زيزون)، تطهيراً تاماً من عناصر “داعش” الذين عاثوا في الأرض فسادا، كما أعلنت غرفة العمليات الجديدة كل من: (بلدة جلين، وبلدة الشيخ سعد، وبلدة الطير، وبلدة سحم الجولان) منطقة عسكرية، داعية أهلها إلى الابتعاد عن أماكن تواجد عناصر التنظيم، والخروج إلى مناطق سيطرة الجبهة الجنوبية المطهرة من التنظيم.

وناشدت فصائل الجبهة الجنوبية أهالي عناصر تنظيم “داعش” استدعاء أبنائهم لتسوية أوضاعهم في دار العدل، بضمان فصائل الجبهة الجنوبية، حقناً لدماء أبناء حوران.

والفصائل الموقعة على البيان هي: (جيش اليرموك، الفوج الأول مدفعية، فرقة فلوجة حوران، لواء المعتصم بالله، لواء المهاجرين والأنصار، فرقة صلاح الدين، لواء توحيد الجنوب، لواء الكرامة، فرقة شباب السنة، ألوية مجاهدي حوران، غرفة البنيان المرصوص، فرقة أسود السنة، جيش المعتز بالله، فرقة فجر الإسلام، لواء الحرمين الشريفين، لواء عاصفة الجنوب، فرقة فجر التوحيد، تجمع أهل النصر).

البيان (2)

اقرأ:

استمراراً لحملة التطهير… ثوار جاسم بريف درعا يدعون عناصر (داعش) لتسليم أنفسهم






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org