Archived: 50 قتيلاً لقوات النظام بهجومٍ جنوب حماة


50 قتيلاً لقوات النظام بهجومٍ جنوب حماة

رشا دالاتي: كلنا شركاء

أكدت مصادر ميدانية سقوط ما يقارب من 50 عنصراً من قوات النظام قتلى خلال هجومهم على مواقع الثوار اليوم الجمعة في بلدتي الزارة وحربنفسه في ريف حماة الجنوبي.

وقال الناشط “أبو طالب” الحموي، العضو في إدارة وكالة حماة الإخبارية، إن قوات النظام بدأت صباح اليوم هجوماً واسعاً على مواقع الثوار في المنطقة، بهدف استعادة المناطق والمواقع التي خسرتها مؤخراً لصالح كتائب الثوار، وهي بلدة الزارة الموالية، وحواجز محطة القطار والمداجن قرب بلدة حربنفسة.

وأشار الحموي إلى أن هجوم قوات النظام كان من أربعة محاور، الجبهة الشمالية والجبهة الشرقية لقرية الزارة، والجبهة الشرقية والجبهة الشمالية لبلدة حربنفسه، وسط قصفٍ مدفعي وصاروخي وغارات جوية مكثفة من طيران النظام والطيران الروسي على مواقع الثوار هناك.

وأكد الحموي سقوط 45 قتيلاً على الأقل من قوات النظام التي لم تحرز أي تقدم يذكر في المنطقة، في حين سقط ما يقارب من عشرة قتلى من عناصر كتائب الثوار.

واستهدف الطيران الحربي أيضاً جميع البلدات والقرى المحيطة بمناطق الاشتباكات متسبباً بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وطال القصف كلاً من قرى وبلدات حربنفسه وعقرب والزارة في ريف حماة الجنوبي، وأيضاً منطقتي الحولة والرستن في ريف حمص الشمالي.

وأكد بدوره الناشط في مركز حماة الإعلامي حكم أبو ريان سقوط 12 صاروخ فراغي وخمسة ألغام بحرية استهدفت فيها طائرات النظام بلدة عقرب جنوبي حماة، مما أدى إلى سقوط قتيلين مدنيين عشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال، بحصيلة أولية.

اقرأ:

أحد المفرج عنهم من سجن حماة المركزي يروي لـ (كلنا شركاء) تفاصيل الاستعصاء الأخير






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org