Archived: قوات النظام تطبق حصارها على حلب


3400

سعيد جودت: كلنا شركاء

سيطرت قوات النظام خلال الليلة الماضية (ليل الاثنين-الثلاثاء) على أجزاء من طريق الكاستيلو شمال حلب، والذي يعد المنفذ الوحيد للأحياء التي يسيطر عليها الثوار في المدينة، لتطبق حصارها الكامل على المدينة.

وأفاد مركز حلب الإعلامي من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن قوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية حاصرت مدينة حلب بشكل كامل بعد سيطرتها على “مجمع الكاستيلو” خلال الليلة الماضية.

وكانت معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام وميليشياته من جهة أخرى والمدعومة بالطيران الروسي، أفضت إلى سيطرة قوات النظام على استراحة ومنتجع الكاستيلو وجزء من الطريق، وقطع شريان أحياء حلب المحررة الوحيد الذي يصلها بالشمال المحرر.

ناشطون توقعوا حصار مدينة حلب، معللين ذلك “لأن توازن القوى مختلف تماماً، ومجنون أو مغفل من كان يأمل بغير ذلك، ولكن نعتب على القادة العسكريين الذين وعدوا أهل حلب بوعود غير قادرين عليها، وخارج إرادتهم، ونيّموا أهل حلب بالعسل، وبأن المدينة لن تُحاصر، كان الأجدى بهم أن يُخبروا الناس بالواقع ويقولوا لهم من أراد الخروج فليخرج ونحن سنخوض المعركة ولا ندري نتائجها”.

وحّملوا فارق القوة بين الطرفين مسؤولية حصار حلب، وأشادوا ببطولات الثوار رغم ضعف إمكانياتهم مقارنة بعدوهم، “نعم خاض الثوار معركة مُشرفة وقدموا من التضحيات ما لا يعلمه إلا الله، وعملوا كل ما عليهم وبكل طاقتهم كي لا يخذلوا حلب وشعبها، ولكن فارق القوة كبير، ومن لم يحضر المعارك ويشاهدها أرجوه أن يكُف لسانه في هذا الوقت، فلا خائن عندنا ولا متخاذل بل عندنا الشرف والبطولة ورجال نفخر بأنهم من طينتنا”.

وحذر ناشطون من التوجه إلى طريق الكاستيلو حفاظاً على أرواحهم، بعد أن أصبح مرصوداً من قبل قوات النظام وميليشياته.

وتستمر حملة طائرات النظام وحلفاؤه على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الثوار، فاستهدف الطيران المروحي صباح اليوم أحياء الفردوس وصلاح الدين ودوار جسر الحج بالألغام البحرية والبراميل المتفجرة، ما أدى إلى مقتل طفل على الأقل وتهدّم المنازل فوق رؤوس ساكنيها في حي صلاح الدين، ولا تزال عائلتين عالقتين تحت الأنقاض.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الجوّي الذي استهدف حي المشهد يوم أمس الإثنين إلى 30 قتيلاً، بينما لاتزال فرق الدفاع المدني تحاول البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

اقرأ:

مقتل القائد العسكري لكتائب (أبو عمارة) بغارات على حلب





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org