الثوار يستعيدون أجزاءً واسعةً من حي الميسر بحلب


unnamed-3

سعيد جودت: كلنا شركاء

استعادت كتائب الثوار صباح اليوم الإثنين (5 كانون الأول/ديسمبر)، السيطرة على أجزاء واسعة من حي الميسر في مدينة حلب، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية، تكبدت خلالها الأخيرة عشرات القتلى والجرحى.

وشنّ الثوار فجر اليوم هجوماً معاكساً على المواقع التي خسروها أمس، وأفادت وكالة “شهبا برس”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار استعادوا السيطرة على أجزاء واسعة من حي الميسر في حلب المحاصرة، بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات الأجنبية عليه أمس.

وأكد المصدر مقتل نحو 20 عنصراً من قوات النظام والميليشيات على أيدي الثوار في حي الميسر، وتدمير عربة شيلكا، خلال معارك استعادة السيطرة على الحي، كما أكد ناشطون تدمير عربة ذخيرة وسيارة نقل جنود، ومقتل عشرات من عناصر تلك القوات على جبهة حي الميسر.

واستهدف الثوار الثكنات العسكرية للميليشيات في بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام في ريف حلب بصواريخ الغراد، كما استهدفوا بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قوات النظام على جبهة عزيزة جنوب حلب، محققين إصابات مباشرة.

ووثقت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة اليوم مقتل أربعة مدنيين في حصيلة أولية، وثلاثة عالقين تحت الانقاض جراء قصف بالبراميل المنفجرة استهدف عائلات للنازحين في حي الزبدية المحاصر في مدينة حلب، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال ما تبقى من عالقين تحت الأنقاض.

ويذكر أن قوات النظام والميليشيات الأجنبية بدعم من الطائرات الروسية سيطرت أمس على أحياء الميسر والجزماتي وكرم الطحان، بعد معارك عنيفة مع كتائب الثوار.

اقرأ:

قوات النظام تتقدم في حلب المحاصرة






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org