(الأسايش) تعتقل اثنين من أعضاء أحزاب (الوطني الكردي)


كلنا شركاء: رصد

اعتقلت قوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، الخميس 9 شباط/فبراير، اثنين من أعضاء أحزب المجلس الوطني الكردي في ريف الحسكة، في حين أفرجت عن ثالث في عفرين بريف حلب.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن دورية لقوات الأسايش مؤلفة من ثلاث سيارات داهمت محل “حسين عمر” العضو في منظمة معبدة لحزب (يكيتي)، والكائن في شارع البلدية في بلدة معبدة، وعبث في محتويات المحل، وصادرت حاسبوه الشخصي، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأشار إلى أن “عمر” يعمل في مجال الدعاية والإعلان والتخطيط، إضافة لتدريس اللغة الكردية ضمن هيئة اللغة الكردية التابعة لمحلية المجلس الوطني الكردي في معبدة، وهو المعيل الوحيد لوالديه.

كما اعتقلت قوات الأسايش ممثل تيار المستقبل في الأمانة للمجلس الوطني الكردي “فادي مرعي”، وذلك خلال توجهه صباحاً إلى مدينة القامشلي، على حاجز بلدة الجوادية، حيث كان برفقة عدد من أعضاء تيار المستقبل لتقديم التهنئة للمفرج عنهم من سجون (ب ي د)، واحتجزت البطاقات الشخصية لباقي أعضاء وفد التيار.

وفي المقابل، أفرجت الأسايش يوم الثلاثاء الماضي عن “عزت الكردي” العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، بعد سبعة أشهر على اعتقاله في عفرين.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org