كيف قارن جمال سليمان موقفه من النظام بمواقف فنانين آخرين؟


كلنا شركاء: أحمد الكاشف- عربي21

قارن الفنان السوري المعروف، جمال سليمان، موقفه الشخصي من نظام بشار الأسد، بموقف فنانين آخرين.

وأعرب جمال سليمان خلال مقابلة مع صحيفة “النهار” اللبنانية، عن حزنه لبعده القسري عن وطنه، حيث يقيم حاليا في القاهرة، ولا يمكنه العودة إلى سوريا، وفق قوله.

وتابع بأن “أسوأ أنواع الاغتراب عندما لا يستطيع المواطن العودة إلى وطنه بإرادته. ويقتصر الامر على مشاهدة بلده عبر نشرات الأخبار. كلّها دمار وقتل وصراع وحرب”.

وقارن سليمان بينه وبين فنانين آخرين، قائلا: “هناك فنانون يشهرون الولاء للنظام والتاريخ سيحكم على كل منّا، ونحن نرى أن موقفنا هو الصواب لأنّ الدفاع عن النظام مسألة صعبة جدا تدفع الانسان إلى الكذب”. “.

وحول موقفه الحالي من الصراع الدائر في سوريا، قال سليمان: “نحن كفنانين سوريين نتبنّى موقفا ندعو من خلاله إلى وقف الحرب”.

وبرغم إقراره بأن الفنانين يتحدثون بالعمويات غالبا خوفا من فقدان فئة من جمهورهم، إلا أن سليمان أكد وجوب الإفصاح عمّا يعتقده الفنان في بعض المواقف.

وأضاف: “ما يحصل في سوريا ليس استحقاقا سياسيا. نتكلم عن قضية وطنية ووطن يُدمّر كل يوم ويُقتل ناسه، فكيف لا نتحدث عن هذا الوطن الذي نكاد نفقده؟”.

سليمان أبدى ارتياحه بوجوده في وفد المعارضة السورية إلى جنيف، مضيفا: “أرى أنني أساهم لأجل سوريا رغم الظروف الصعبة في ظل استماع العالم لنا بطرف أذنه”.

وأضاف بأن ما يؤمن به هو أن “النظام القائم استبدادي ويجب أن يتم التغيير وأن تكون سوريا دولة القانون، هو حل لكل السوريين وليس لبعضهم، باستثناء السوريين الذين يجدون في استمرار الحرب مصلحة لهم”.

يشار إلى أن جمال سليمان، ورغم نشاطه السياسي، إلا أنه شارك في تمثيل عدة مسلسلات، ستعرض للمرة الأولى في شهر رمضان المقبل.





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org