وفد أشوري يلتقي بوغدانوف ويطرح عليه رؤيته لحل الأزمة السورية


 

كلنا شركاء:  سبوتنيك

صرح عضو الوفد الأشوري إلى موسكو، عضو منصة موسكو للمعارضة السورية، نمرود سليمان، بأن وفدهم التقى يوم الأربعاء بنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وطرح على الجانب الروسي الرؤية الأشورية لحل الأزمة السورية.

وقال سليمان، في حديث لوكالة “سبوتنيك” : ” طرحنا الرؤية الآشورية لمستقبل سوريا، هي وحدة سوريا والعلمانية والمواطنة والديمقراطية، وغير ذلك هو دمار، لا ينقذ سوريا والعالم العربي إلا الديمقراطية والعلمانية والمواطنة “.

وأوضح سليمان انهم ” كآشوريين نميز ما بين المركزية السياسية والمركزية الإدارية، فنحن مع لا مركزية إدارية، مع وجود مركز قوي، وأن لا تتحول هذه اللامركزية إلى لامركزية سياسية”.

وبين السياسي الأشوري أن الوفد طلب من الجانب الروسي المساعدة في ” عقد مؤتمر قومي آشوري يجمع كافة الأشوريين في العالم ينعقد في موسكو، وطلبنا فتح مكتب تمثيل.. وطلبنا منهم المساعدة بأن نصل إلى الأمم المتحدة لعرض قضية الآشوريين”.

ونوه سليمان إلى أنه ” لا يوجد شعب في الشرق الأوسط تعرض للاضطهاد كالشعب الأشوري، بالرغم من المآسي التي تعرض لها هذا الشعب، يتعرض الآن في عصر داعش [ التنظيم الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من البلدان ] إلى اقتلاع من جذوره”

وأضاف عضو الوفد الأشوري، أنهم سيلتقون غدا بمسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية.

ويذكر أن الوفد الآشوري يضم في عضويته إضافة إلى نمرود سليمان، كلا من الأمين العام للحزب الأشوري الديمقراطي، ومسؤول حرس الخابور، ومسؤول جمعية بابيلو في ألمانيا، ورئيس اتحد المستقلين الأشوريين.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org