وزير الدفاع الأميركي: قصفنا في سوريا قوات (تقودها إيران) على الأرجح


في تغيير تكتيكي، قال وزير الدفاع الأميركي إن التحالف يطوق مسلحي “داعش” في معاقلهم قبل الهجوم عليهم. كما أكد الوزير أن قافلة المسلحين الموالين للنظام السوري، التي استهدفتها طائرات التحالف، “تقودها إيران” على الأرجح.

كلنا شركاء: دويتشه فيله

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس اليوم الجمعة (19 أيار/مايو 2017) إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يطوق مسلحي “الدولة الإسلامية” حالياً في معاقلهم قبل بدء حملة عسكرية للقضاء عليهم في تغيير تكتيكي لأساليب القتال.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، الجمعة أن قافلة المسلحين الموالين للنظام السوري التي استهدفتها طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة داخل سوريا هذا الأسبوع “تقودها إيران” على الأرجح. وقال إن الضربة الجوية التي استهدفت القافلة التي كانت متجهة إلى موقع عسكري قرب الحدود الأردنية “كانت ضرورية بسبب تحرك طابعه هجومي بقدرات هجومية لما نعتقد أنه قوات تقودها إيران” مضيفاً أنه غير متأكد من وجود قوات إيرانية على الأرض.

وبدوره قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، جوزيف دانفورد، متحدثاً أيضا في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) إن الضربات ضد مقاتلين موالين للحكومة السورية هذا الأسبوع كانت “إجراء وقائياً للقوات” ولن تتكرر إن لم تتعرض القوات الأمريكية لتهديد.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org