ميليشيات النظام تعلن السيطرة على مدينة السخنة شرق حمص


رشا دالاتي: كلنا شركاء

أعلن ميليشيات النظام اليوم الأحد (6 آب/أغسطس)، سيطرتها على مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي بالكامل، بعد ساعاتٍ على إعلانها اقتحام المدينة من عدة جهات.

وأكد “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا حزب الله اللبناني، سيطرة قوات النظام وميليشياته على مدينة السخنة شمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، ومقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم “داعش”.

وأضاف المصدر بأن وحدات الهندسة التابعة لقوات النظام تقوم بتمشيط المدينة وتفكيك العبوات الناسفة المزروعة داخلها.

وتحدثت صفحة “دمشق الآن” الموالية عن اقتحام قوات النظام وميليشياته لمدنية السخنة من عدة محاور، وسيطرتها على الحي الشرقي بالكامل وصولاً إلى ساحة السخنة، وعلى بناء الأمن العسكري ومحيطه، مشيرةً إلى استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط المدنية وما تبقى من أحياء تحت سيطرة التنظيم.

وأشارت صفحة “تنسيقية مدينة تدمر” إلى أن ميليشيات النظام دخلت مدينة السخنة من الجهتين الجنوبية والغربية، وأن الاشتباكات الآن تدر داخل أحياء المدينة، وسط قصف جوي روسي كثيف، وانسحابات لعناصر “داعش” من المدينة.

وتُعدّ مدينة السخنة بوابة العبور نحو دير الزور، فبعد سيطرتها على المدينة باتت قوات النظام على بعد 55كم من الحدود الإدارة لمحافظة دير الزور، وعلى بعد نحو 110كم عن أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرتها والمحاصرة من قبل “داعش”.

وتأتي سيطرة قوات النظام على السخنة بعد تطويقها أمس من اتجاهات الجنوب والجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي، وسيطرة قوات النظام على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي على مشارف المدينة.





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org