ألمانيا.. الحكم بسجن ثلاثة مهربين سوريين بسبب غرق مهاجرين


قضت محكمة ألمانية بسجن رجلين سوريين وإبقاء ثالث تحت المراقبة بتهمة إدارة خلية لتهريب مهاجرين من تركيا إلى أوروبا والتسبب في وفاة 13 مهاجرا في البحر المتوسط قبل نحو عامين.

كلنا شركاء: دويتشه فيله

أصدرت محكمة مدينة تراونشتاين الألمانية يوم الجمعة (11 أب/أغسطس 2017) أحكاما بالسجن في حق ثلاثة مهربين سوريين بعد وفاة 13 لاجئا غرقا في البحر خلال تهريبهم. وحكم على المتهم الرئيسي (27 عاما) بالسجن أربعة أعوام لتنظيمه عملية تهريب مهاجرين، وعلى مساعده (24 عاما) بالسجن عامين ونصف عام لتهريب مهاجرين أدى إلى الموت. وحكم على المتهم الثالث (34 عاما) بالسجن عامين مع وقف التنفيذ، وكان ينشط في برلين لجمع أموال للمجموعة.

وبين حزيران/ يونيو وتشرين الثاني/ نوفمبر 2015، شارك السوريون الثلاثة في تنظيم ست عمليات عبور بواسطة زوارق هوائية بين أزمير على الساحل التركي وجزيرة ليسبوس اليونانية. وخلال إحداها اصطدم زورق كان يقل 46 شخصا بسفينة شحن فقضى 13 شخصا غرقا بينهم أطفال. وكان قائد الزورق نفسه لاجئا عُرض عليه السفر مجانا مقابل قيادة الزورق.

وقال القاضي “إنها مأساة متوقعة وكان يمكن تجنبها”. ومثل المتهمون الثلاثة المنحدرون من مدينة حلب منذ نهاية حزيران/ يونيو أمام محكمة تراونشتاين في بافاريا (جنوب غرب) لأن أحدهم كان يقيم في مدينة مجاورة عندما اعتقل في 2016.

وكان الادعاء قد طلب للمتهمين أحكاما بالسجن أكثر شدة تراوح بين أربعة أعوام ونصف عام واثني عشر عاما.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org