ميليشيات (النمر) تنعى القائد العسكري لـ (فوج السحابات) ومساعده


سعيد جودت: كلنا شركاء

نعى موالو النظام اليوم السبت (12 آب/أغسطس)، القيادي البارز في الميليشيات التابعة للعميد “سهيل الحسن” (ميليشيات النمر) “عمار سليمان رسلان”، القائد لعسكري لميليشيا “فوج السحابات”، أحد أهمّ تشكيلات هذه القوات.

وأفادت صفحة “فوج التدخل السريع” الموالية، بمقتل “عمار رسلان القائد العسكري لفوج السحابات التابع لقوات النمر، استشهد اليوم في معارك الرقة”.

ونشرت صفحة “الاعلام الحربي الشهيد كلثوم.. مجموعات علي مهنا” الموالية، بياناً جاء فيه: “إدارة المخابرات الجوية وقيادة المنطقة الشمالية وفوج السحاب مجموعات علي مهنا، تزف إليكم نبأ ارتقاء البطل عمار سليمان رسلان قائد مجموعات المهام الخاصة في فوج السحاب، شهيداً دفاعاً عن كرامه الوطن في مواجهة مباشره مع قطعان داعش”.

وأضاف البيان “كما نزف اليكم ارتقاء البطل نزار يحيى قموحي مساعد الشهيد عمار رسلان. شهيدين ارتقيا في ريف الرقة”.

وكانت ميليشيا “السحابات” ظهرت للعلن قبل نحو عامين وأسسها قياديّ في ميليشيات “سهيل الحسن” يدعى “علي مهنا”، وقاد هذه الميليشيات عسكرياً في معارك حماة وحلب وتدمر والآن الرقة.

ونعت ميليشيا “السحابات” الشهر المنصرم قائدها “وائل زيدان”، والذي لقي مصرعه خلال مواجهاتٍ مع تنظيم “داعش” في ريف الرقة الجنوبي.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله، إن قوات النظام وبالتعاون مع الميليشيات الموالية “القوات الرديفة”، تابعت عملياتها في عمق البادية، ونفّذت عملية إنزال جوي ليلي بعمق 20 كم خلف خطوط تنظيم “داعش” جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص.

وأكد المصدر أن عملية الإنزال الجوي نجحت وأسهمت في تأمين تقدم قوات النظام وميليشياته لمسافة 21 كم، والسيطرة على خربة مكمان وبلدة الكدير، والتقدم لمسافة 12 كم جنوب شرق الرقة، والسيطرة على قرية بير الرحوم.





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org