بالصور… كاهنٌ روسيٌ يبارك (شبيحة) محردة


رشا دالاتي: كلنا شركاء

أظهرت صورٌ نشرتها مصادر إعلامٍ موالية، قيام كاهنٍ روسيٍ بـ “مباركة” عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة محردة بريف حماة الغربي.

ونشرت صفحة” ‎الدفاع الوطني في محردة” يوم الثلاثاء الماضي 10 تشرين الأول/أكتوبر، صور يظهر فيها كاهنٌ روسيٌ وقد ارتدى الزي العسكري، إلى جانب عدد من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة محردة.

كما أظهرت الصور قيام الكاهن، لم تذكر الصفحة اسمه، برش الماء على صور قتلى مدينة محردة المعلقة على أغصان أشجار، إضافة إلى رش الماء على عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في المدينة، لمباركتهم.

وعلّقت الصفحة الموالية على الصور قائلةُ: “أقام كاهن روسي صلاة عن روح الغائب على أرواح الشهداء في مقر الدفاع الوطني في محردة”.

وأشارت إلى أن الكاهن الروسي “توجه إلى عدة حواجز على خط الجبهة في ريف حماة الشمالي ليبارك أبطال الجيش والدفاع الوطني، مسلمين كانوا أو مسيحيين، ودعا الله أن يبارك دفاعهم عن سوريا”.

وتأتي هذه الصور قبل يوم على نشر المواقع الموالية تسجيلاً مصوراً يظهر فيه الصحفي الروسي “أوليغ بلوخين” وهو يُهدي العميد في الحرس الجمهوري وقائد قوات النظام في دير الزور “عصام زهر الدين”، علم مدينته، واصفاً إياه بـ “ألبطل الأول في سوريا”.

وكانت قد باركت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية حرب بوتين ضد الشعب السوري وثورته من أجل الحرية والكرامة، واصفةً إياها بـ “المعركة المقدسة”، ورش كهنتها ماءً “مقدساً” على الطائرات الحربية التي تشن غارات قاتلة ومدمرة على قرى وبلدات ومدن سوريا.

 





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org