غسان هيتو في حلب


1وكالات

أجرى غسان هيتو رئيس الحكومة السورية المؤقتة  اليوم الأحد بزيارة إلى حلب هي الأولى له إلى الداخل السوري منذ انتخابه من قبل الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية الأسبوع الماضي. والتقى هيتو في زيارته مع ممثل المجالس المحلية المنتخب الدكتور جلال الدين خانجي، وعقد إجتماعاً استمر لمدة ساعتين مع وفد ضم أعضاء من المجلس المحلي لمحافظة حلب وممثلين عن مجلس القضاء الموسع.

وقال رئيس المجلس المحلي في حلب يحيى نعناع الذي شارك في اللقاء، أن:(الزيارة كانت جيدة، ولدي انطباع بأن هيتو يريد فعلاً  مساعدتنا للحصول على الدعم الذي نحتاج اليه). وأشار الى أن (نائبة رئيس الائتلاف سهير الاتاسي رافقت هيتو في زيارته)، موضحاً (اننا ناقشنا معهما الحاجات الانسانية الطارئة في حلب. قالا أنه علينا تقديم مشاريع وسيقومان بما في وسعهما).

كما توجه رئيس الحكومة المؤقتة إلى مقر القيادة الخاص بلواء التوحيد التابع لجبهة تحرير سورية، حيث التقى بعدد من قادة اللواء على رأسهم عبد القادر صالح قائد لواء التوحيد، وزار برفقته مدرسة المشاة في حلب.

 ترمي زيارة هيتو إلى كسب أصوات الجيش الحر بعدما أعلن أمس أن الجيش الحر رفضه الإعتراف بـ غسان هيتو رئيساً للحكومة المؤقتة، كما ترمي الزيارة مشاورة الداخل السوري بشأن أعضاء حكومته من الوزراء الذين سيكون غالبيتهم من الداخل كما أعلن سابقاً 

2

وكان  هيتو عقد اليوم إجتماعاً مع وزير الخارجية التركي داوود أوغلو في مبنى وزارة الخارجية التركية حيث أكد الأخير دعم بلاده للحكومة السورية المؤقتة، وإعتبارها نقلة جديدة وإنجازاً سيساعد في تطوير العمل المشترك.

بعض افلام الفيديو عن الزيارة

https://www.dropbox.com/s/iukdaer1q5cs731/917_0379_01.wmv

https://www.dropbox.com/s/jgjvqyi8gjdpfce/917_0348_01.wmv

 

https://www.dropbox.com/s/ufnwpwk721kd1pv/917_0365_01.wmv

https://www.dropbox.com/s/krwb6xwo5drf0n9/917_0357_01.wmv

Print Friendly