براءة إختراع جديدة من سامسونج تجسد هاتف ذكي بشاشة منحنية


samsung-curved-display-patent-600x387تك عربي

قامت شركة سامسونج مؤخرا بتسجيل 20 براءة إختراع جديدة لدى مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتعلق هذه البراءات بتصماميم للهواتف الذكية التي قد ترى النور في المستقبل.

واحدة من التصاميم المذكورة في هذه البراءات تشير إلى هاتف ذكي بتصميم منحني قليلا من شأنه أن يفسح المجال لظهور هاتف ذكي من الشركة الكورية بشاشة منحنية. في الواقع، براءة الإختراع الجديدة مثيرة للإهتمام إلى حد كبير، فهي تدل على أن شركة سامسونج لا تزال تتوفر على العديد من المؤهلات التي تسمح لها بتسيد سوق الهواتف الذكية لفترة طويلة.

براءة الإختراع الجديدة تحمل إسم ” جهاز متنقل ” أو بمعني آخر هاتف محمول. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد إمعان النظر في براءة التصميم الجديدة فقد تبين لنا أن هذه البراءة تقدم أيضا فكرة مثيرة للإهتمام والتي تخص تصميم الكاميرا الخلفية للجهاز.

يبدوا أن الكاميرا الخاصة بهذا الهاتف المجسد في هذه البراءة تتوفر على مكون يمكن تحريكه للأعلى والأسفل، والغرض منه ربما هو أن يكون بمثابة أداة توفر الظل عند إلتقاط الصور في ضوء النهار الساطع، ما أشرنا إليه الآن ليس سوى مضاربة حول هذا الموضوع. كما هو الحال دائما، فإن كل ما نراه على شكل براءة إختراع فلا يمكننا أن نعتقد بشكل جازم بأنه سيتم تجسيده على أرض الواقع، وبمعني آخر نحن لسنا متأكدين حتى الآن ما إذا كانت شركة سامسونج تخطط فعلا للكشف عن هواتف ذكية بشاشات منحنية قليلا في المستقبل القريب جدا.

ولكن على الأقل، هذا النوع من البراءات يجعلنا مطمئنين على مستقبل الهواتف الذكية الذي لا يزال يواصل تطوره يوما بعد يوم.

Print Friendly





للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org